رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بطل مصر فى التجديف: لعبة شاقة والتمرين يبدأ فى الخامسة صباحًا (فيديو)

ستوديو

أكد اللاعب محمد الحسيني، بطل مصر في التجديف المتوج ببطولة العالم في الصالات 2022، أن التجديف لعبة شاقة، حيث إنه يبدأ التمرين في الساعة الخامسة صباحا، وبدأ هذه اللعبة عام 2014 بالمنصورة، وبدأ مشواره مع اللعبة في المقاولون العرب في القاهرة، وشارك في بطولات عالم كثيرة، وكان أول إنجاز حققه هو الفوز بـ2 ميدالية ذهبية عام 2019. 

 

ولفت الحسيني خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أنه حصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم داخل الصالات في عام 2021، وفي عام 2022 حصل على الميدالية الذهبية.

 

وأضاف بطل مصر في التجديف المتوج ببطولة العالم في الصالات 2022، أن والده كان لاعب تجديف، ويتدرب فترتين في اليوم؛ صباحية ومسائية، بالإضافة إلى اتباع أنظمة غذائية قاسية، موضحًا أن تقوية عضلات القدمين والظهر أهم من عضلات الذراعين، إذ يلعب الذراعان دورا مساعدا، أما علاء علي، فقال إن اللعبة تحتاج إلى زيادة الدعم المادي لأنها مُكلفة للغاية.

 

صفوف المنتخب الوطني في عام 2010

 

فيما قال علاء علي، بطل مصر في التجديف المتوج ببطولة العالم في الصالات 2022، إنه بدأ التجديف في سن صغيرة لأن والده كان لاعبًا في المنتخب الوطني. 

 

وأوضح أنه انضم إلى صفوف المنتخب الوطني في عام 2010، مشددًا على أنها تحتاج إلى فترات تمرين كبيرة، وتحقيق التوازن بين التحمل والقوة، ولفت إلى أن التدريب يختلف وفقا لفترات الموسم، ففي البداية تكون فترة الإعداد، وعندما يقترب موعد البطولات تقل فترات التدريب لكن بشدة أعلى.