رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة غدًا (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في الأجواء الربيعية المستقرة خلال فترة النهار، مع زيادة سطوع فترات أشعة الشمس، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، وسيكون الطقس اليوم أشبه بما كان عليه في الأمس.

 

 الفرق بين العظمى والصغرى 15 درجة مئوية

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى: "خلال فترات النهار تتزايد ساعات سطوع الشمس وتزيد درجات الحرارة، أما في  الليل ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والطقس سيكون مائلًا للبرودة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في أغلب المناطق الشمالية". 

وتابعت: "المناطق الموجودة في جنوب الصعيد يكون الطقس معتدلًا فيها خلال فترات الليل مع وجود فارق كبير بين دردجات الحرارة الصغرى والعظمى تصل إلى أكثر من 15 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يشهد اليوم استمرار نشاط الرياح وهو ما يشعرنا نجعل بانخفاضات درجات الحرارة".

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد بداية من الغد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كلها بنحو 6 درجات عن اليوم، والعظمى ستتراوح على القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة مئوية.

وكشفت عن حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة، مؤكدة أن البلاد بدءًا من الغد وحتى الخميس المقبل، تتعرض لموجة شديدة الحرارة، على أغلب مناطق الجمهورية.

وأوضحت أنه مع الجمعة المقبل، نشهد انخفاضًا طفيفًا بدرجات الحرارة، لتنكسر تمامًا هذه الموجة بدءًا من السبت المقبل، لتصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية، وتعود الأجواء الربيعية مرة أخرى.