رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكاديمى: انتصار أوكرانيا فى الميدان الضمان الوحيد لنجاح المفاوضات مع روسيا

ستوديو

قال ميكولا باستون، أستاذ مساعد في جامعة كييف الوطنية للغات، إن انتصار القوات الأوكرانية في ميدان القتال ضد الجيش الروسي هو الضمان الوحيد لنجاح المفاوضات مع روسيا.

 

وأضاف باستون خلال مداخلة عبر فضائية الغد، أن روسيا لن تقبل انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي مهما حدث، لافتا إلى أن موسكو تصر على نزع السلاح وحياد أوكرانيا.

 

الرئيس الأوكراني: نتعرض لإبادة جماعية من قبل روسيا

ومن جانبه، قال ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، إن سحب روسيا القوات من كييف ليس انسحابًا حقيقيًا، لافتًا إلى أن هناك إعادة لنشر للقوات يمكن أن يتبعها مزيد من الهجمات.

 

وأضاف ينس ستولتنبرغ، خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها فضائية "سكاي نيوز عربية"، مساء الأحد، أن ما نراه ليس تراجعًا بل نرى أن روسيا تعيد تمركز قواتها.

 

وأشار إلى أنه ينبغي ألا نكون مفرطين في التفاؤل لأن الهجمات ستتواصل، مؤكدًا أنه ليس متفائلًا بشأن ما تقوله روسيا عن سحب قواتها من محيط العاصمة الأوكرانية، "كييف".

 

وأكد أن ما حدث من قتل المدنيين في بوتشا في أوكرانيا عمل وحشي لم نره في أوروبا طوال عقود، متابعًا: "هذا مروع وغير مقبول بتاتًا".

 

وقال فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، إنه يجب معاقبة حتى من أعطى الأوامر بالجرائم المرتكبة في بلادنا، حسبما أفادت فضائية "العربية".

 

وأضاف الرئيس الأوكراني: "نتعرض لإبادة جماعية من قبل روسيا".

 

من جانبها كذبت روسيا رسميًا الاتهامات الأوكرانية عن عمليات قتل جماعية في مدينة بوتشا.