رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الناقدة ماجدة خير الله تكشف عن رأيها فى مسلسل «أحلام سعيدة»

ستوديو

كشفت الناقدة ماجدة خير الله، عن رأيها فى مسلسل "أحلام سعيدة" الذي تقوم ببطولته النجمة يسرا، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك". 

 

مسلسل أحلام سعيدة 

وقالت ماجدة خير الله: "إحنا في موسم بيتنافس فيه حوالي 30 مسلسلا، ويتابعه مئات الملايين في المنطقة العربية، وهي فرصة جيدة بل ممتازة لتقديم أفكار جديدة، وأنماط ووسائل سرد مبتكرة، ومع ذلك فإن كثيرًا من الأعمال تبدد هذه الفرصة وتلعب على قديمه في الشكل والمضمون.. تابعت عددًا لا بأس به من الأعمال المعروضة".

 

وأضافت: "هناك أعمال لم أتابعها بعد ولكنها في خطتي، وأكثر ما شد انتباهي مسلسل أحلام سعيدة، بداية من التترات وطريقة استعراض أسامي الفنانين المشاركين في العمل، وهي بداية مبتكرة وحيوية وبديعة، ثم استعراض شخصية فريدة التي تجسدها يسرا، بطلة الحكاية، المرأة التي تعيش خارج الزمن".

 

وتابعت: "الحلقة تدور حول تفاصيل حياتها وتاريخها من خلال أحداث وعدم الاكتفاء بالحوار، تكاد تعرف كل تاريخ الشخصية أو معظمها، ورغم عدم وجود صراع أو صدام، يطرح عقده المسلسل إلا أن الحلقة تنتهي بحادث سوف يقود إلى دخول شخصيات أخرى تتفاعل وتتشابك مع شخصية فريدة".

 

واختتمت الناقدة ماجدة خير الله حديثها قائلة: "المسلسل مشوق وهناك اختيار جيد لأماكن التصوير، وتبرع يسرا في تقديم أدق تفاصيل الشخصية، من خلال اختيار الملابس والإكسسوار وطريقة الكلام ولغة الجسد حتى دخولها إلى فراشها، إنها تتصرف وتحيا، وكأنها تعيش داخل فيلم سينمائي من نسج خيالها تعوض به حلمها الضائع، الممثلة التي لعبت دور الخادمة تتمتع بموهبة تلقائية وحضور، مسلسل أحلام سعيدة تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة".

 

أحداث مسلسل أحلام سعيدة 

وتدور أحداث مسلسل أحلام سعيدة في إطار كوميدي اجتماعي، إذ تجسّد الفنانة يسرا شخصية امرأة أرستقراطية تدعى «ديدي هانم»، والتي تجمعها الظروف بامرأتين أخريين، ومن ثم يصبحنّ أصدقاء، وتبدأ المفارقات في مواجهاتهنّ عددا من الأزمات غير المتوقعة.

 

أبطال مسلسل أحلام سعيدة 

مسلسل أحلام سعيدة يشارك في بطولته مجموعة نسائية هنّ: يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، وميسرة، إلى جانب عدد من الفنانين، من بينهم، أوتاكا، ونور محمود، وعفاف مصطفى، والممثلة الصاعدة ملك بدوي، والعمل من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج العدل جروب.