رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ابتعدوا عن أشعة الشمس».. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء المقبل لهذه الأسباب

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، وذروة هذه الارتفاعات ستكون اليوم السبت، بزيادة قدرها 3 درجات مئوية عن الأمس.

نتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى: "العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 36 درجة مئوية، والأجواء ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار، وذلك على الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد أيضا، وحارة على محافظات الشمالية للبلاد وجنوب سيناء".

 

وتابعت: "الأجواء من حارة إلى شديدة الحرارة في النهار، مع زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، ونتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية وشبه الجزيرة العربية، وكلها كتل هوائية جنوبية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار".

 

وواصلت: "خلال فترات الليل، سيكون هناك فارق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى تصل إلى أكثر من 15 درجة مئوية، والأجواء ستكون باردة ليلا، وبخاصة مع الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر".

 

وأوضحت منار غانم أنه سيشهد الغد نشاط رياح بعد وقت الظهيرة، مما يقلل الشعور بدرجات الحرارة، لافتة إلى أن درجات الحرارة غدا الأحد وبعد غد الإثنين، ستقل بواقع ٥ درجات، حيث تصل درجات الحرارة إلى ٣١ درجة مئوية.

 

وحذرت غانم من ارتفاع جديد في درجات الحرارة بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، حيث تصل درجة الحرارة فيه إلى ٣٧ درجة، مشددة على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.