رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكهرباء»: فرق الطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة خلال شهر رمضان

ستوديو

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الإنتاج الكهربائي في مصر يلبي كل الاحتياجات، والاحتياطي محترم يتخطى 25%، موضحًا أن أقصى حمل وصلت له الدولة خلال العام الماضي، بلغ 34 ألف ميجاوات.

الكهرباء تطمئن المواطنين على الاحتياطي: "محترم يتخطى 25%"

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، صباح الخميس، أن الاحتياطي الكهربائي يصل إلى 12 ألف ميجاوات، قائلًا إن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية، على تطوير شبكات النقل والتوزيع، والاهتمام بمراجعة برامج الصيانة.

 

وأشار متحدث الكهرباء، إلى أن اهتمام الوزارة بمراجعة والانتهاء من برامج الصيانة، بالتزامن مع مواسم شهر رمضان وارتفاع درجة الحرارة، مؤكدًا أن فرق الطوارئ، تعمل على مدار 24 ساعة، بورديات مستمرة قبل وبعد الإفطار، وخلال الليل والنهار، على مدار الشهر المبارك.

 

وأكد أن الوزارة لديها ما يلبي كل الاحتياجات، لكنها حريصة على ألا يتخطى المواطن ميزانية معينة مقابل استهلاكه، مشيرًا إلى أن الوزارة في إطار استعدادها لشهر رمضان، تتأكد من جاهزية مولدات الطوارئ في المنشآت الحيوية كمحطات المياه والصرف الصحي والمستشفيات، بالمراجعة والتنسيق بين الجهات المعنية؛ تحسبًا لأي ظروف طارئة.