رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز» تعرض فيلم «6 أيام« لـ«إياد نصار» عن السفينة «إيفر جيفن»

إياد نصار
إياد نصار

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، فيلام قصيرا يحمل اسم "6 أيام"، قام ببطولته الفنان الأردني إياد نصار، والذي كشف فيه عن جهود هيئة قناة السويس والدولة المصرية في إنقاذ السفينة الجانحة "إيفر جيفن" بقناة السويس خلال العام الماضي والتي استمرت لمدة 6 أيام.

واستعرض الفيلم بوقته الذي يصل إلى 18 دقيقة، الجهود التي قدمت منذ بداية جنوح السفينة، وكذلك الحلول التي قام بها المسئولون للخروج من الأزمة واستعرض الفيلم كذلك السخرية من بعض الحلول التي تقدم من "الكراكة"، والتي كان لها أثر فعال في إنقاذ السفينة.

كما استعرض الفيلم أهمية قناة السويس الدولية، والمقارنة بينها وبين طريق رأس الرجاء الصالح، وذلك في شكل شرح لطفلة صغيرة عن معنى كلمة جنوح، وتفاصيل الأزمة واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعته الموقف، وكذلك عرض العديد من عناوين الأخبار التي نشرت عن الأزمة والتي توقعت أن تستمر لمدة 6 أشهر.

الاحتفال بتعويم السفية إيفر جيفن

ويعرض الفيلم بالتزامن مع احتفالية هيئة قناة السويس بتعويم السفينة الجانحة والذي يتواجد في العشرات من الشخصيات الرسمية والشخصيات العامة والضيوف من عدد من دول العالم.

والفيلم من إخراج وائل فرج، وسيناريو محيي الدين أحمد وهبة عادل، ومدير تصوير محمد عبدالرءوف، ومدير الإنتاج محمد حسني، ومن إنتاج بلال الطراوي، من إنتاج شركة "DS+" بالتعاون مع هيئة قناة السويس.