رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: ما زلنا فى أجواء فصل الربيع والتقلبات الجوية مستمرة

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، إننا ما زلنا فى أجواء فصل الربيع، حيث نشعر بارتفاع درجات الحرارة نهارًا، ونشهد برودة ليلًا.

 

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الفرق بين درجات الحرارة خلال فترتى النهار والليل يصل إلى 10 درجات.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أننا نتأثر بكتل هوائية تأتى من شبه الجزيرة العربية الدافئة تعمل على ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة النهار.

 

ونوهت بأن اليوم نشهد تكون شبورة مائية على الطرق الصحراوية والزراعية والسريعة، والقريبة من المصطلحات المائية، لكنها خفيفة لا تؤثر على الحركة المرورية وتتلاشى عند سطوع أشعة الشمس.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استقرار الأحوال الجوية على كافة الانحاء وارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع أن تكسر القاهرة حاجز 30 درجة بنهاية الأسبوع.

 

كما توجد فرصة لتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد اما بالنسبة للرياح فهي معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية.

 

وترتفع الحرارة بشكل ملحوظ على القاهرة يوم السبت الموافق 2 أبريل وهو أول أيام رمضان فلكيا حيث تكون الأعلى خلال الأيام القادمة حيث تصل درجة الحرارة الكبرى إلى 36 والصغرى إلى 17.