رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لن نستسلم».. وزير الخارجية الإسرائيلى: هدفنا عدم قتل الناس الأبرياء وسفك الدماء

ستوديو

قال يائيير لبيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، إننا نرفض جميع شتى وسائل الإرهاب والعنف، وفي كل الوسائل لدينا هدف واحد هو عدم قتل الناس الأبرياء وسفك الدماء البريئة، وكل التعازي الحارة لكل الأسر الذين فقدوا ذويهم في كل العمليات الإرهابية.

 

وأضاف لبيد، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لوزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة، اليوم الإثنين، أن قمة النقب تهدف إلى أنه ليس هناك أي شيء سوف يرعبنا، أو يخيفنا، ونحن لن نسمح لهم وليس لدينا أي وسائل لمكافأة الإرهاب لما يفعلونه من جرائم إرهابية.

 

وتابع: سوف نكمل بغرض السلام ولن نستسلم، وكل الوزراء أدانوا العنف ضد الإسرائليين وما يفعله الإرهاب، ونحن نبني علاقات مع جميع وزراء خارجية العالم من أجل السلام، وليس لدينا أي مخاوف أو تردد، ولدينا القوة الكاملة بعد توقيع عدة عقود.

 

نريد الأمن والأمان لجميع العائلات في العالم

 

وواصل: نريد تفعيل السلام الذي أقامه الرئيس الراحل أنور السادات، كما أننا نريد الأمن والأمان لجميع العائلات في العالم من أجل السلام، ونحن نقف هنا لأننا نريد الازدهار والتقدم وبناء المستشفيات والمدارس، وأيضًا المعالم السياحية.

 

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي، أن قمة “النقب” تقام لأول مرة وهي فريدة من نوعها، لافتا إلى أنها لن تكون الأخيرة، ونحن معنا أصدقائنا وزير الخارجية الأمريكي، وهذا السلام يرتبط مع الإسرائيليين والفلسطينيين يدًا إلى يد من أجل التقدم والنجاح.