رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعبة الأجهزة المنزلية: لسنا مسئولين عما يفعله التجار بشأن إعادة التسعير

ستوديو

كشف المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والكهربائية باتحاد الصناعات، عن حقيقة إحجام التجار عن البيع بزعم إعادة التسعير. 

وقال مبروك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن المصانع لم تزود الأسعار بعد قرارات التعويم الأخيرة، متابعا: "ما زلنا على الأسعار القديمة التي حدث بها زيادة نتيجة الشحن ونقص الخامات، وكانت هذه الزيادات تمثل 10%، لم نزود مرة أخرى".

وأوضح أنه في حالة زيادة أي أسعار في الخامات وانعكست على التكلفة، فنحن مضطرون لزيادة في الأسعار.

وأشار إلى أن الصناعة ليست مسئولة عما يفعله التجار بشأن تخزين السلع أو منع بيعها أو إعادة التسعير، مؤكدا أن المسئول عن ذلك الغرف التجارية مع الهيئات الرقابية مثل مباحث التموين.

أسباب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد اشرف هلال، رئيس شعبة الاجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، في تصريحات تليفزيونية سابقة، أن زيادة الأجهزة الكهربائية في الأيام الأخيرة سببه أمور كثيرة أبرزها ارتفاع أسعار الخامات والطاقة، موضحا أن 80% من كل مستلزمات الإنتاج التي نستخدمها في صناعة الأجهزة الكهربائية نستوردها من الخارج.

وأوضح أشرف هلال، أن مكاسب تجار الاجهزة المنزلية لا تدخل لهم صافية ويتم صرف جزء كبير منها على العمالة وتكلفة بيع الأجهزة في المحال، لافتا إلى أن بعض أنواع الثلاجات زادت من 500 إلى 700 جنيه، موجها رسالة إلى الراغبين في شراء أجهزة كهربائية قائلا: «اللي عايز حاجة يشترى دلوقتي وكل يوم فيه أسعار متغيرة».