رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة» تكشف أسباب تخفيف الإجراءات الاحترازية فى رمضان

ستوديو

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أسباب  تخفيف القيود والإجراءات الإحترازية في شهر رمضان المقبل.

 

وقال عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” المُذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن هناك 5 أسابيع من الانخفاض المتتالي في معدلات الإصابة المجتمعية والاحتياج لدخول المستشفيات، ونسب الإشغال بالمستشفيات وكذلك معدلات الوفيات.

 

وأوضح متحدث الصحة، أن كل هذه الأسباب أعطت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا الأريحية في التحرك على مستوى تخفيف بعض الإجراءات التي تم اتخاذها سابقًا للتقليل من شدة الإصابات.

قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا

وقررت الحكومة المصرية، تخفيف قيود كورونا التي بدأت في تطبيقها قبل عامين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين.

 

تمت الموافقة على تخفيف عدد من القيود السابق إقرارها فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، وأداء درس العصر وخاطرة التراويح بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان.

 

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، السفير نادر سعد، أنه تمت الموافقة أيضًا على السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان، ومد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها حتى الساعة الثانية صباحًا، على أن يصدر وزيرا السياحة والآثار، والتنمية المحلية، القرارات التنفيذية الخاصة بهذا الشأن.

 

وقال سعد إنه تمت الموافقة على إقامة الأعراس والاحتفالات في القاعات المغلقة بالفنادق، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بداية من أبريل المقبل.