رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوزراء»: إجراءات التقشف الحكومى لن تضر بمعيشة المواطن

ستوديو

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على ضبط السوق، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعًا منتظرًا لمناقشة المستجدات، وهناك جهود من الحكومة للسيطرة على الأسعار من خلال زيادة عدد المنافذ التابعة للتموين والزراعة والداخلية.

 

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": "كل المنافذ توفر السلع بأسعار ما قبل الأزمة ونستهدف مع الوقت انخفاض الأسعار في الأسواق التجارية وأن تتماشى مع الأسعار في المنافذ التابعة للحكومة، لأننا في اقتصاد حر ولا يمكن إجبار السلاسل التجارية على البيع بسعر معين".

 

وتابع: "كحكومة الأدوات اللى في إيدي أوفر البديل في السلع الأساسية للمواطن، ومنع الاحتكار، وده دور بتقوم بيه الداخلية وتم ضبط قضايا كثيرة جدًا والأمر هياخد وقت حتى تعود الأسواق إلى سابق عهدها وإلى أسعار ما قبل الأزمة".

 

وأردف: "ده ظرف مؤقت وارتفاع الاسعار يزول بزوال الظرف المؤقت"، وبشأن إجراءات التقشف، قال: "نعم هناك تقشف وتأثير للأزمة على أوجه الإنفاق الحكومي، لكن لن تمس أوجه الإنفاق الاجتماعي وفقط تستهدف الحاجات اللى ممكن تتأجل ولا تضر بمعيشة المواطن".