رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بأسعار مخفضة.. التموين: استمرار المعارض والشوادر السلعية حتى نهاية العام (فيديو)

ستوديو

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة والقيادة السياسية قامت بزيادة منافذ المعارض لبيع السلع الاستراتيجية إلى 8 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية، وهذا رقم غير مسبوق من منافذ "أهلا رمضان"، بتخفيضات تصل إلى 30%.

التموين: السلع تخضع للمواصفات الأوروبية وبجودة عالية وتخفيضات 

 

وأضاف خليل، خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المعارض والشوادر والسيارات التي تحمل السلع الغذائية يتم الدفع بها حتى نهاية العام، وليس رمضان فقط، مؤكدًا توافر كافة السلع من البقوليات والأسماك واللحوم والدواجن والسلع الأساسية بالتخفيضات.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن السلع جميعها تخضع للرقابة وبجودة عالية ومطابقة للمواصفات الأوروبية والمصرية، مشيرًا إلى انتشار 167 شادرًا في المناطق الأكثر احتياجًا. 

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء كان حريصًا على رفع الأعباء عن المواطن المصرى بتوجيهات من القيادة السياسية، وكانت هناك عدة قرارات أخرى مثل زيادة المرتبات وغيرها، كل هذه الأمور تؤخذ من أجل المواطن المصرى، وأن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعد وزارة خدمية وليست هادفة للربح، لذلك يتم ضخ كميات كبيرة من السلع فى المجمعات الاستهلاكية، حتى تكون هناك إتاحة ووفرة، والنزول بالأسعار لأنها تعد "رمانة الاتزان" فى الأسعار بالسوق المصرية.