رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسماء شهداء الوطن تزين الأعمدة فى النصب التذكارى بالعاصمة الإدارية

ستوديو

استعرض الفيلم الوثائقي “العاصمة الإدارية.. مفتاح حياة جديدة” المذاع على قناة dmc، أسماء شهداء الوطن التي تزين الأعمدة في النصب التذكاري بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

"منسي وعيد، توفيق وعزمي، مكرم وسيف" قبسًا من شهداء مصر على مر العصور، أسماء منقوشة بخط كوفي تزين أعمدة النصب التذكاري ذات الطابع الفرعوني في ساحة الشعب الفسيحة التي تطل على القصر الرئاسي وتظهر من حولها الفضاءات الخضراء.

وقال المهندس أحمد نجيب، مدير مشروع النصب التذكاري بساحة الشعب، إنه يتكون من قوسين هما القوس الشرقي يتكون من 42 عمودا دائريا يعلوها أسماء الله الحسنى بارتفاع 14 مترا على شكل زهرة اللوتس، ووزنها 35 طنا.

وأضاف مدير مشروع النصب التذكاري، أن القوس الغربي يتكون أيضا من 34 عمودا مربعا مدونا عليها أسماء الشهداء، ويتكون كل قوس من 3 نوافير أمامية ونافورة خلفية.

تفاصيل النصب التذكاري

وأشار المهندس أحمد نجيب، إلى أن النصب التذكاري يتكون أيضا من أربعة مبان كل مبنى 1 و4 مباني إدارية يتم من خلالها إدارة النصب التذكاري، أما مبنى 2 و3 هي مباني vip، يتم فيها استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي بزواره.

وتابع مدير مشروع النصب التذكاري: الفاصل بين القوسين هي منطقة الشاهد، وسوف يتم فيها وضع إكليل الزهور وافتتاح النصب التذكاري، أما ساحة الشعب مكونة من أرضيات رخام بمساحة 30 ألف متر مربع.