رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المزارع قنابل موقوتة.. مراسل «إكسترا نيوز» يكشف تطورات الحرب فى أوكرانيا

ستوديو

كشف محمد الزاوي، مراسل إكسترا نيوز في أوكرانيا، عن آخر تطورات الوضع في لفيف الأوكرانية، قائلًا إن الضربة الصاروخية التي أصابت مخزن وقود بمنطقة لفيف أثارت ذعرّا كبيرًا في المدينة.

 

ولفت الزاوي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن السلطات دعت المواطنين لعدم الذعر، ومدير مكتب الرئاسة قال إن الضربة الصاروخية تخويفية بالنسبة للدبلوماسيين الأجانب الذين ما زالوا يمارسون مهامهم.

 

وأشار إلى أنه لا توجد وفيات، فقط بعض الإصابات، وهناك توجيهات للمواطنين بالتوجه للملاجئ، وإلى عدم تصوير المنطقة، وأكد أن الوضع هادئ، وأن السكان سمعوا دوي صافرات الإنذار.

 

وأوضح الزاوي، أن المواطنين الأوكرانيين يحاولون التعايش مع الصراع الأوكراني الروسي، لكن الحياة العادية قبل 24 فبراير لم تعد تلك الحياة للآن، فالمدارس متوقفة، ومناطق الغرب الأوكراني تحولت لمراكز للنازحين، وهناك محاولة لعودة التعليم عبر الإنترنت، لكن ليست كل المدارس مؤهلة.

وأردف: "هناك تغيرات كبيرة نلمسها، وتضرر كبير للشركات والصناعات الثقيلة، وتغيرات كبيرة نلمسها في الواقع المعاش فى مختلف المناطق".

 

وأكد أن عودة الموانئ الأوكرانية أمر صعب، وأن هناك سيطرة روسية على العديد من الموانئ، كما أن هناك قنابل موقوتة زرعت في الحقول الزراعية، لذا عودة العمال خطر.