رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الداخلية» تواصل جهودها فى التصدى لجرائم الاتجار فى العملة

ستوديو

تواصل أجهزة وزارة الداخلية التصدي بقوة إلى الجرائم الاقتصادية التي تضر بالاقتصاد الوطني ومنها الاتجار بالنقد الأجنبي بأسعار السوق السوداء.

وزارة الداخلية تشن حملات على تجار السوق السوداء في العملات الأجنبية

وعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرا يرصد جهود الوزارة حيث قامت أجهزة الوزارة بالتصدي بقوة لكل هذه الجرائم وضبط مرتكبيها، ونجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية ومديريات الأمن في ضبط 92 قضية اتجار غير مشروع في النقض الأجنبي خلال الفترة من 7 من الشهر الجاري حتى 20 من ذات الشهر بقيمة ما يقرب من 184 مليون جنيه عملات محلية وأجنبية.

وتتوالى جهود أجهزة الوزارة، حيث تم ضبط أحد الأشخاص بالمنيا بلغ حجم تعاملاته 30 مليون جنيه في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وهو ما يضر بالاقتصاد الوطني.

وفي قنا تم ضبط أحد الأشخاص لقيامة بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملات الأجنبية واستبدلها بالعملة المحلية وبأسعار السوق السوداء، وبلغ حجم تعاملاته في هذا النشاط الإجرامي 20 مليون جنيه.

تمكنت الإدارة من ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لقيامة بالاتجار غير المشروع الأجنبي والتحويلات الأجنبية غير المشروعة من خلال قيام شقيقه المقيم بإحدى الدول بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة وإرسالها له والذي يقوم بدوره باستبدالها بالعملة المحلية وتسليمها لذويهم مقابل عمولة مع الاستفادة بفارق سعر العملة بالمخالفة للقانون وبلغ حجم تعاملاتهم 15 مليون جنيه.