رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المالية» تكشف موديلات وأسعار السيارات المتاحة داخل مبادرة إحلال المركبات

ستوديو

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إن أي مواطن يملك سيارة عمرها 20 سنة فأكثر، يمكنه المشاركة في مبادرة إحلال المركبات.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال في برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه يمكن لصاحب السيارة التسجيل في المبادرة عبر موقع إلكتروني مخصص باللغة الإنجليزية بعنوان go green  masr، أو يبحث عبر محرك البحث جوجل عن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات، وسيظهر له الموقع.

 

ولفت إلى أن المواطن يسجل بياناته عبر رخصة السيارة، وبطاقة الرقم القومي، وعندما يظهر له بيان بانطباق الشروط عليه، يستطيع استكمال باقي الإجراءات واختيار سيارة جديدة.

 

وعن الموديلات المتاحة ضمن المبادرة، قال طارق عوض، إنه توجد 5 شركات وطنية بماركات عالمية، تشارك بـ11 ماركة، و25 طرازا منها، لافتًا إلى أن الموقع عليه اسم الشركة والموديلات والطرازات.

 

الموديلات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات

وأردف المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية: "الموديلات المشاركة نفس الموديلات الموجودة في الشارع المصري، لكن بتخفيضات في الأسعار يتراوح بين 5% لـ10% من ثمن السيارة، وإلى جانب مميزات تخفيض ثمن السيارة، يوجد مميزات أخرى منها وثيقتان تأمين واحدة على السيارة والأخرى على المواطن، وهي مخفضة الثمن أقل 50% من سعر السوق".

 

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من تسجيل السيارة يتوجه المواطن لمرحلة اختيار البنك، حيث يشارك الجهاز المصرفي بقيادة البنك المركزي بحوالي 31 بنكا من البنوك العاملة في مصر سواء خاصة أو عامة، ويتيح قرض سداد كامل بثمن السيارة، عبر فائدة مخفضة قدرها 3%، موزعة على عدد الأقساط، 7 سنوات أو 10 سنوات، وبعد ذلك يتوجه لتسليم سيارته القديمة إلى ساحة التسليم، ويحدد له ميعاد استلام السيارة الجديدة.