رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هذا البلد لا يستسلم أبدًا».. الباز: سنتجاوز الأزمات حتى ولو بعناء وتعب

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الدولة المصرية لا تستسلم أبدا، وتسعى دائما إلى تجاوز أزماتها، حتى ولو بعناء وتعب، مشددا على ضرورة أن نثق في قياداتنا، ونسهم في تجاوز أزمة الأسعار، بالإبلاغ عن أي فاسد بيننا.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك": "مش بقول إحنا أحسن حاجة، ولا الأسعار مش غالية، لكن محتاجين لما يسمى فقه إدارة الأزمة، عشان أقدر أخرج من المشكلة الكبيرة، وفقه الأزمة معناه إني مش هقعد أحط إيدي على خدي، وأقول للناس وللحكومة اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون".

وتابع: "الناس في البلد اتكوت بنار الإرهاب ونار الإصلاح الاقتصادي وجت كورونا وعبرنا كل تلك الأزمات مع بعض، وعشان كده اوعى حد يضحك عليك ويضللك ويقولك البلد شكرا خلصت، لأن فيه ناس عواجيز فرح داخلين يعددوا ولما تقوله إيه البديل والحل من وجهة نظرك مش بيقدم حاجة، أسهل حاجة التنظير لكن الأصعب هو إيجاد حلول".

إجراءات الحكومة للتغلب على ارتفاع الأسعار

ولفت الباز، إلى أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات من أجل تخفيف العبء على الناس بزيادة الرواتب والمعاشات، منوها إلى أن مصر وضعها صعب جدا لكنها تقاوم وتعامل وتحاول عبور أزماتها.