رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة البرد وتحسن الجو

ستوديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن موجة انخفاضات درجات الحرارة ستنتهي يوم الجمعة. 

وأشار "شاهين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا تدريجيا اعتبارا من يوم السبت وحتى نهاية الأسبوع، وكذلك زيادة فترات سطوع الشمس حيث لن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار بدءا من مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أن الطقس الأسبوع المقبل سيختلف عن طقس هذا الأسبوع، وسنشهد حالة من الاستقرار وأجواء ربيعية. 

طقس الأربعاء

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يشهد طقسا باردا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للبرودة على شمال الصعيد ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

ويشهد طقس الأربعاء أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية قد تمتد إلى جنوب الوجه البحرى والقاهرة والكبرى على فترات متقطعة.

كما شهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 العظمى والصغرى 8، وعلى السواحل الشمالية 15 للعظمى والصغرى 11، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 للعظمى والصغرى 14، وعلى شمال الصعيد  18 للعظمى والصغرى 8، وعلى جنوب الصعيد 23 للعظمى والصغرى 11.