رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعبة المخابز: لا بد أن نتكاتف لصالح البلد

العيش
العيش

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، إن فكرة بيع الخبز الحر بالكيلو تتبعها العديد من الدول في العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر فضائية "النهار": البلد فيها إدارة للأزمة، ولولا تدخل رئيس الجمهورية لما وصلنا لهذه الحلول.

وأكد أن أسعار الخبز الحر التي تم الإعلان عنها هي تجربة لمدة 3 أشهر والدولة ستعطي لأصحاب المخابز الدقيق بسعر 8600 جنيه للطن، أي أقل من الأسعار الخارجية والتي تصل إلى 11 و12 ألف جنيه.

وتابع، العالم كله في حرب وقرار رئيس الوزراء قرار حاكم عسكري، وكلنا لا بد أن ننضبط، لأن سعر الدولار وصل إلى 18.5 وسعر جرام الذهب ارتفع 87 جنيهًا والفائدة البنك المركزي رفعها إلى 1% ونحن مقبلون على مرحلة لا بد أن نتكاتف فيها لصالح البلد.

أسعار الخبز البلدي الحر والفينو الجديدة

كما أكد خلال المداخلة أن قرار مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2022 حدد سعر بيع الخبز بالموازين الخاصة به، وأسعار الخبز البلدي الحر تتضمن رغيف الخبز الـ45 جراما بـ50 قرشا، والـ65 جراما بـ75 قرشا والـ90 جراما بجنيه، كما أنه تم صنع كيلو الخبز المعبأ في أكياس بـ11.5 جنيه للكيلو.

وأوضح، أنه بالنسبة لسعر الخبز الفينو الحر، فالـ40 جراما بـ50 قرشًا، و60 جرامًا بـ75 قرشًا، و80 جراما بجنيه.

كما أكد أنه لإحكام قرارات رئيس الوزراء تم فرض غرامة تبدأ من 100 ألف جنيه حتى 5 ملايين جنيه، طبقا لقانون حماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية، مشددًا على أصحاب المخابز بضرورة وضع الأسعار والموازين الخاصة بكل منتج وتكون واضحة لكل المواطنين.