رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التضامن: نفضل التحاق الشباب بفرص العمل بدلًا من الحصول على الدعم النقدى

ستوديو

علقت د.نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على قرارات الرئيس السيسي باتخاذ مجموعة من الإجراءات التيسيرية التي تخدم المواطنين في وقت الأزمات.

وقالت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، عبر فضائية «الحياة»، مساء الإثنين، أن الرئيس السيسي وجه بإضافة 450 ألف أسرة لبرنامج "تكافل وكرامة" وهو ما يعني دخول 1.7 مليون مواطن للبرنامج: "توجيهات الرئيس تمد الأفراد بالدعم النقدي، لتصل إلى 17 مليون مواطن، مؤكدة أنه سيتم إدخال 2 مليون مواطن جدد في برامج الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة وصرف معاش تكافل وكرامة لإجمالي 450 ألف أسرة جديدة من أول أبريل المقبل".

أوضحت أن الوزارة معنية بأكثر من ملف حيث تشمل الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية وتأثر المجتمعات المحلية بالأزمات كالسيول وجائحة كورونا وتقلبات الأسعار على مستوى العالم.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن تفضل توفير الدعم النقدي للمسنين وذوي الإعاقة والأيتام والمرأة المعيلة: "نفضل التحاق الشباب بفرص العمل بدلًا من الحصول على الدعم النقدي".

وأوضحت أن الوزارة تقدم حزمة من المساعدات الاجتماعية لبعض الأسر، كما تتواصل مع الجمعيات الأهلية لرصد المساعدات المقدمة إلى الأسر بشكل موثق ومنظم.

وأكدت وزيرة التضامن أن المواد الغذائية متوفرة، متابعة: "سيتم توزيع 4 ملايين كرتونة في رمضان".

وأشارت إلى أن هناك جزءا خاصا للطلاب من ذوي الإعاقة وتوفير الأجهزة التعويضية وأجهزة المساعدة لهم.