رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تسريبات الإليزيه: مكالمة ثلاثية مرتقبة بين بايدن وماكرون وجونسون

ستوديو

قالت مراسلة قناة الغد من باريس، اليوم الإثنين، إن فرنسا تشارك اليوم في اجتماع وزراء الخارجية في بروكسل، إضافة إلى المكالمة المرتقبة بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس، لافتة إلى أن هناك تحركات دبلوماسية تجريها فرنسا لحل الأزمة الأوكرانية. 

وأضافت، خلال مداخلة عبر فضائية الغد، أن أبرز ما تم تسريبه عبر الإليزيه حول مكالمة مرتقبة بين بايدن وماكرون وجونسون، أن هذا الاتصال يهدف إلى بحث وتنسيق الجهود الغربية من دراسة العقوبات التي فرضت، والتي ستفرض، خلال الأيام المقبلة، على روسيا، لافتة إلى أن هذا الاجتماع سيتم اليوم باستخدام خاصية الفيديو حوالي الساعة الرابعة بتوقيت باريس.

وأشارت إلى أنه من المتوقع فرض حزمة خامسة من العقوبات على موسكو، ما سينعكس سلبًا على الاقتصاد الروسي، فضلًا عن دراسة تداعيات فرض تلك العقوبات على المجتمع الدولي.

الرئيس الأوكرانى: مستعد للتفاوض مع بوتين

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه مستعد للتفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أضاف زيلينسكي، خلال تصريحات تليفزيونية لوسائل إعلام أمريكية نقلتها فضائية سكاي نيوز عربية، مساء الأحد: "أعتقد أنه دون مفاوضات لا يمكننا إنهاء الحرب".

أشار "زيلينسكي"، إلى أنه إذا كانت هناك فرصة 1% فقط لنوقف هذه الحرب، فأعتقد أننا بحاجة لاغتنامها، محذرًا من أنه إذا فشلت محاولات التفاوض مع روسيا فهذا يعني أن هذه حرب عالمية ثالثة.