رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأم المثالية أمل المغربي: «عايشة بسيرة ابنى الشهيد» (فيديو)

ستوديو

قالت أمل محمد المغربي، الأم المثالية لأحد شهداء القوات المسلحة، إنّها فوجئت باتصال هاتفي من شئون ضباط القوات المسلحة جرى إبلاغها فيه بترشيحها كأم مثالية عن القوات المسلحة بالإجماع، موضحةً: "ساعتها اتصور لي ابني محمد حبيبي، إن دي كراماته وبركاته اللي بتحل عليّ من وقت استشهاده في 2015 لحد النهاردة، أنا عايشة بسيرته وبطولته وبحكيها". 

 

وأضافت، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبوزيد، أن ابنها كان يعمل في سلاح المدرعات، وعندما استشهد كان في رتبة النقيب وذلك في 1 يوليو 2015، موضحةً: "كان مقرر له إجازة ولما حصل الهجمة العنيفة كان ابني من ضمن شهداء اليوم ده، ودافع فيه عن مصر ضد خطر محقق، واستشهد وهو في الرابعة والعشرين من عمره".

 

ووجهت أم الشهيد نصيحة للأمهات اللاتي يقمن على تربية الأطفال، قائلة: "الأطفال أمانة كبيرة، والحفاظ عليها وتقديمها للوطن بالفخر ده يلزمه تعبا كبيرا، ولازم يبقى فيه قدوة، ولو الأب والأم بيحبوا بلدهم ومخلصين في عملهم ولربنا، الأولاد هيقلدوا ده.. محمد تعلم التضحية والانتماء من والده مش مني، لأنه كان مثلا أعلى لابنه". 

 

وأشارت إلى أن والده تولى تدريبه وتربيته والاهتمام ببنيانه الجسدي حتى يؤهله لدخول الكلية الحربية، بداية من الخامسة، موضحةً أن والده كان يتمنى الالتحاق بالكلية الحربية لكنه لم يوفق: "لما ابننا التحق بالكلية، والده قال لو كنت أعرف إن ربنا هيعوضها لي في ابني مكنتش زعلت".