رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصين تعلن تقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 1،6 مليون دولار

ستوديو

أعلنت الصين، اليوم الإثنين، عن تقديم 10 ملايين يوان، مساعدات إنسانية لأوكرانيا من خلال الصليب الأحمر، وذلك حسبما أفادت قناة “إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

 

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وين بين، اليوم الإثنين، إن الصليب الأحمر الصيني سيقدم مساعدة إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يوان (1.57 مليون دولار) لأوكرانيا.

 

جاءت تصريحات المتحدث الصيني في مؤتمر صحفي ببكين، وجاء التعهد بالمساعدات في أعقاب التعهدات السابقة بتقديم مساعدات لأوكرانيا بما في ذلك واحد من خمسة ملايين يوان في وقت سابق من هذا الشهر.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الصينية، أن بلاده ستستمر في علاقاتها التجارية المعتادة مع روسيا، مضيفًا أن بكين تعمل مع المجتمع الدولي على مساعدة ضحايا الأزمة الأوكرانية، داعيا الدول التي تدعو إلى إيقاف الحرب على أن تتوقف هي عن إشعال الحروب.

وكان وزير خارجية الصين وانج يي، أكد أمس الأحد، أن موقف بلاده من الأزمة في أوكرانيا، موضوعي وعادل، وسيظهر الوقت أنها في "الجانب الصحيح من التاريخ".

وقال وزير الخارجية الصيني: "موقف الصين موضوعي وعادل، ويتماشى مع تطلعات معظم الدول.. وسيظهر الوقت أن موقف الصين في الجانب الصحيح من التاريخ"، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف وانج يي، أن الرئيس الصيني شي جين بينج، أوضح في محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشكل واضح وشامل موقف الصين من القضية الأوكرانية، موضحا أن "أهم رسالة هي أنه من من الضروري التخلي عن عقلية "الحرب الباردة" من أجل حل الأزمة وضمان الاستقرار في أوروبا.. ومواجهة الكتلة، والعمل لتشكيل بنية متوازنة وفعالة ومستدامة للأمن الإقليمي".

وتابع أنه من الضروري أن تعمل جميع الأطراف معا لدفع حل الأزمة من خلال الحوار والمفاوضات، من أجل وقف إطلاق النار والقتال في أقرب وقت ممكن وتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين، مشددا على أن الصين عملت دائما كقوة للحفاظ على السلام العالمي، و"عارضت الحرب" على الدوام.