رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قصص عن نجاح الدولة".. توجيهات رئاسية بدعوة سماح أبوبكر لمناقشة مشروعها للأطفال

ستوديو

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن مكتب الرئاسة طلب أن تتوجه الكاتبة سماح أبوبكر، لمكتب رئاسة الجمهورية، للاطلاع على مشروعها، وما يمكن تقديمه للأطفال.

 

وأضافت عزة مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "شكرًا لسيادة الريس، ولتقديره للمرأة المصرية، ودعمه للطفل المصري".

 

من ناحيتها، قالت الكاتبة سماح أبوبكر، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "شكرًا لتقدير سيادة الريس شكرًا على اهتمامك بالأطفال المصريين، ودعمك لهم، ولكل إنسان عايز حاجة للبلد، ولدعمك للأطفال، أتشرف ويا رب أكون على قدر المسئولية والثقة".

 

ولفتت سماح، إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبناء الشهداء يؤثر بشدة فيهم، مردفة: "التقيت بأطفال أولاد شهداء، لقاء الرئيس السيسي بيفرق معاهم، حاسين بإن فيه ظهر، طفل قال لي أنا حاسس إن بابا موجود، بابا موجود يعني حضن كبير وحنان، باباهم استشهد عشان مصر، شايفين أد إيه بابا الدولة تقدره وتفخر به".

وأردفت: "يا رب أكون على قدر الثقة، حاجة أكبر من طموحي".

 

سماح أبوبكر عزت تكتب قصصًا للأطفال عن البطولات المصرية

وكانت الكاتبة سماح أبوبكر عزت قالت، خلال حوارها مع عزة مصطفى، إنه هناك اهتمام كبير من  القيادة السياسية بالأطفال، ومن مظاهر الاهتمام مسابقة المبدع الصغير التي ترعاها السيدة انتصار السيسي. 

 

وأضافت: "أؤمن بأن كل طفل فنان، وعلينا أن نعرف طريقة اكتشاف مواهبهم، الرئيس السيسي أب حنون للأطفال ومهتم بإبداعات الأطفال، من واجبي أن يتعرف الطفل على حجم الإنجازات والمشروعات التنموية في مصر عن طريق القصص، ومنها قصص عن مبادرة حياة كريمة".

وأردفت: "كتبت قصة للأطفال عن نجاح الدولة المصرية في تعويم السفينة العالقة إيفر جيفين في قناة السويس  بطريقة مبسطة".