رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الإسكان»: ممشى أهل مصر سيمتد على مستوى الجمهورية وليس القاهرة فقط

ستوديو

قال الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن ممشى أهل مصر سيمتد على مستوى الجمهورية وليس القاهرة فقط، وسيكون مفتوحًا أمام جميع فئات المجتمع دون دفع أية رسوم، وليس مقصورًا على أحد، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى والممتدة من كوبري إمبابة إلى كوبري 15 مايو، بمسافة 1.8 كم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مشروع أهل مصر من مسماه هو ممشى لكل المصريين، ولكل فئات المجتمع، متابعًا: "كورنيش النيل في أجزاء كثيرة منه كانت مخصصة لبعض الفئات الخاصة، ومكنش سهل على المواطن أنه يستمتع على النيل إلا من خلال الجلوس على الكباري".

القاهرة الكبرى تفتقد للمسطحات الخضراء

ولفت إبراهيم، إلى أن القاهرة الكبري تفتقد للمسطحات الخضراء، ومن هنا يأتي دور ممشى أهل مصر ليكون مكانًا ترفيهيًا وثقافيًا للمدن المصرية، موضحًا أنه كي نضمن استمراريته تم إسناده لجهة ستكون مسئولة عن تنظيفه وصيانته وتوفير الأمن.

وتابع: "نستعين بشركات متخصصة في إدارة تلك المشروعات، ودور الدولة رقابي على الشركات"، منوهًا بأن مشروع ممشى أهل مصر متكامل وسيكون في كل المدن الواقعة على كل ضفاف النيل والبحر أيضًا.