رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تعلن تفجير مستودع أسلحة فى ريفن غرب أوكرانيا

ستوديو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن استهداف وتفجير مستودع أسلحة في "ريفن" غرب أوكرانيا، حسبما أفادت قناة العربية، في نبأ عاجل.

أوكرانيا تعلن تدمير روسيا مسرحًا به ألف شخص

وكانت قد زعمت أوكرانيا، أن روسيا دمرت مسرحًا كان يحتمى به أكثر من ألف شخص فى مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة جنوب البلاد، دون أن ترشح أى معلومات عن حصيلة الضحايا حتى الآن، حسب "سكاى نيوز".

 

ووصف رئيس بلدية ماريوبول فاديم بويتشينكو الهجوم بأنه "مأساة مرعبة".

 

وقال فى تسجيل فيديو: "كان الناس يختبئون هناك. وقال البعض إنهم كانوا محظوظين لبقائهم على قيد الحياة، لكن للأسف لم يحالف الحظ الجميع".

 

وأضاف: "الكلمة الوحيدة لوصف ما حدث اليوم هى إبادة جماعية، إبادة لأمتنا وشعبنا الأوكراني. لكنى واثق من أن اليوم سيأتى عندما تنهض مدينتنا الجميلة ماريوبول من تحت الأنقاض مرة أخرى".

 

كما نشرت روسيا، رسالة فى مجلس الأمن الدولى والجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن القصف الصاروخى الأوكرانى على مدينة (دونيتسك) يوم الإثنين الماضي.

 

وأوضحت الرسالة، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الخميس، أن صاروخًا مزودًا برأس عنقودى تم إطلاقه على حى سكنى فى (دونيتسك) من منطقة تقع تحت سيطرة السلطات الأوكرانية؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصًا وإصابة نحو 40 آخرين، مشيرة إلى خلو الحى من أى مواقع عسكرية.

 

وشددت الرسالة على أن الهجوم الصاروخى يعد "خرقًا خطيرًا للقانون الإنسانى وعملًا إرهابيًا وجريمة حرب ضد المدنيين"، مؤكدة أن الصاروخ المستخدم فى الهجوم ليس ضمن ترسانة الجيش الروسي.