رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المصادرة ودفع ثمنه».. «تموين سوهاج» تكشف عقوبات رادعة على الممتنعين عن توريد القمح

ستوديو

أكد محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين في سوهاج، أنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على المزارع الذي لا يورد القمح، لافتا إلى أنه ستتم مصادرة القمح المخزن في إطار غير شرعي، ومصادرة عربات النقل التي تقله.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه غير مسموح بنقل الأقماح إلا بتصريح من الجهات المسوقة، كم أن من لن يورد 12 إردبا من إنتاجية الفدان للدولة سيدفع ثمنه لمخالفة تعليمات التموين، وستتم مصادرة القمح والجرار الذي ينقله من خلال تصريح من الجهة المسئولة.

عقوبات رادعة على ممتنعي توريد القمح

ولفت وكيل وزارة التموين في سوهاج، إلى أن الممتنع عن توريد القمح، لن يحصل على أسمدة مدعمة، متسائلا: "هيمتنع عن التوريد ليه؟ عشان يبيع القمح في سوق سودة؟ شعبنا أولى به".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الغرف التجارية على إقامة 16 معرضًا في المحافظة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تصل إلى 25%، حيث إن المحافظة وفرت المكان والإضاءة.

من ناحيته، قال سيد محمد وكيل وزارة التموين في الدقهلية، إن القمح أمن قومي، وأجهزة الدولة مجتمعة على أن حبة القمح تدخل خزينة الدولة، وتوجد  تعليمات مشددة لكل من زرع قمح، يورد على الفدان 12 إردبا.