رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: ضخ كميات كبيرة من السلع للسيطرة على الأسعار

ستوديو

قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، عبدالمنعم خليل، إن الدولة المصرية نجحت في إدارة أزمة كورونا، وتواجد السلع داخل الأسواق، دون نقص في أي سلعة، مضيفًا أن لدينا مخزونًا استراتيجيًا من جميع السلع لمدة 6 أشهر على الأقل، وهناك سلع لدينا منها مخزون يكفي 8 أشهر.


تخفيضات 30%.. التموين يكشف أسعار اللحوم فى منافذ أهلًا رمضان

 

وأكد خليل، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن حدث زيادة في الأسعار الفترة الماضية ولكن على الفور تدخلت الدولة، وتم ضخ كمية كبيرة من السلع الغذائية لانخفاض الأسعار مرة أخرى، لافتًا إلى أن الجهات الؤقابية طبقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، شديد الرقابة على المخابز والأسواق.

وأشار خليل، إلى أن معارض أهلًا رمضان انطلقت أمس الأول الإثنين طبقًا لتعليمات دولة رئيس الوزراء، بتخفيض يصل إلى 25% في أغلب السلع.

ولفت إلى أن معرض أهلًا رمضان ينطلق فى إجمالي 8 آلاف منفذ فى جميع المحافظات والقرى، المراكز وتم الدفع بإجمالي 160 شادرًا فى المناطق الأكثر احتياجًا وتم عمل لقاءات مع المستوردين والمنتجين، والمنافذ التجارية بشأن الحصول على تخفيضات ترفع كاهل الغلاء عن المواطن.

وأوضح أن أسعار اللحوم فى منافذ أهلًا رمضان تصل 95 جنيهًا، والدواجن 48 جنيهًا، والسكر 10 جنيهات، الزيت 25 جنيهًا، بالإضافة للدفع بكراتين مواد غذائية بإجمالي مليون كرتونة من تحيا مصر، وكوبونات أهلًا رمضان لغير القادرين لشراء احتياجاتهم من منافذ السلع التجارية.