رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغرف التجارية: مصر لديها رصيد يتجاوز 6 أشهر.. ويصل لسنة للسلع الغذائية

علاء عز
علاء عز

قال علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، إن مصر لديها رصيد يتجاوز 6 أشهر، ويصل لسنة في بعض السلع لدى الحكومة، والرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى توجيهات بداية من أزمة كورونا أن تكون لدينا مخازن وصوامع بحيث لو حدثت أزمة عالمية وارتفاع الأسعار ننعزل ونعيش بما لدينا حتى انتهاء الأزمة.

وأضاف، خلال لقائه في برنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": توجد لدينا 29 مخزنًا من أكبر مخازن العالم للمواد البترولية، والدولة قامت بمنظومة متكاملة الهدف منها زيادة الإتاحة.

وتابع: إسبانيا اليوم ممنوع تاخد أكثر من زجاجة زيت، ولكن في مصر لدينا العديد من المعارض، وكل مواطن يأخذ ما يشاء من الزيت والسكر. 

مبادرات لخفض السلع

وأكد أن التجار مكسبهم ليس من البيعة الواحدة ولكن من دورة المبيعات، والفلسفة لو حجم السوق قليل فلا بد أن أحافظ على هامش الربح، والتاجر عندما يجد أن هناك مبادرات لخفض سلع معينة المثيلة والبديلة يكون مجبرًا أن يخفض أسعار السلع.

معارض أهلًا رمضان

وانطلقت اليوم معارض "أهلا رمضان"، بالمحافظات المختلفة بعد قرار مجلس الوزراء بتقديم موعد بدء المعارض بالمحافطات، بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث ستشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتي" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 30% خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش"، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.