رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمم المتحدة: فرار 3 ملايين شخص من أوكرانيا بسبب الحرب

ستوديو

أعلنت متحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، صفاء مسهلي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن حوالي 3 ملايين شخص فروا من أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، حتى الآن، حسب فضائية "إكسترا نيوز".

3 ملايين شخص فروا من أوكرانيا

وذكرت مسهلي، في تغريدة لها عبر موقع “تويتر” أن: "من بين الفارين أكثر من 150 ألف شخص من جنسية ثالثة، غير الأوكرانية والروسية".

 

وأوضحت المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بول ديلون، لصحافيين في جنيف: "وصلنا إلى عتبة ثلاثة ملايين شخص من حيث حركة الناس خروجًا من أوكرانيا".

 

وبحسب الأمم المتحدة، فإن الحرب في أوكرانيا "تحوّل طفلًا واحدًا إلى لاجئ كل ثانية"، وقد فرّ نحو 1.4 مليون طفل من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية.

 

وكان حوالي 157 ألفًا من مواطني دول ثالثة جزءًا من الفارين من أوكرانيا بسبب القتال، فيما وصفه مسئولو الأمم المتحدة بأنه "أكبر أزمة لاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية".

 

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، الثلاثاء، يومها العشرين وسط تنديدات غربية وحزمة عقوبات اقتصادية طالت النخبة الروسية، ودعم أمني واقتصادي وإغاثي لأوكرانيا بالمقابل.