رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: قرار تقديم معارض أهلا رمضان بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

ستوديو

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن معرض أهلًا رمضان الرئيسي كان سيقام يوم 24 مارس لـ1 أبريل بأرض المعارض، ويتزامن معه فتح المعارض الأساسية بالمحافظات والثانوية بالمراكز، ولكن في ظل الظروف الحالية والحرب الروسية الأوكرانية صدر قرار بتقديم موعد بدء المعارض.  

 

وأضاف خليل، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المُذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن معارض أهلًا رمضان بدأت أمس بجميع أنحاء الجمهورية لتقديم المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية للمواطن بتخفيضات تصل من 20% إلى 30%، لمواجهة موجة الغلاء.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المعرض يقام تحت رعاية وزارة التموين ووزارة التجارة والصناعة واتحاد الغرفة، وبه 200 شركة عارضة للسلع الغذائية، كما تم الاستقرار على السلع الاستراتيجية مع الأرز والسكر والزيت والدقيق والمكرونة والياميش واللحوم والدواجن بتخفيضات من 20%- 25%.

 

وأشار إلى أن منافذ معرض "أهلًا رمضان" قد تصل لـ6000 منفذ بجميع مراكز وقرى مصر، كما تم الاستقرار على فتح 160 شادرًا بالأماكن الاكثر احتياجًا، وتم الدفع بسيارات متنقلة بنفس التخفيضات تجوب القرى الأكثر احتياجًا.

مشاركة 500 فرع جمعيتي بالقرى والنجوع

ونوه بأن هناك مشاركة 500 فرع جمعيتي بالقرى والنجوع بالمعرض، كما أن الشركة القابضة قامت بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بـ1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية.