رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير القوى العاملة: الزيارات الميدانية للمحافظات تدعم رؤية الدولة فى تنفيذ المشروعات

ستوديو

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الزيارات الميدانية التي يقوم بها للمحافظات تدعم رؤية الدولة في متابعة تنفيذ المشروعات وأوضاع العمال على الأرض.

وأوضح سعفان خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الثلاثاء، أن محافظة أسوان شهدت فاعلية للاحتفاء بذوي القدرات الخاصة وتقديم كافة المساعدات اللازمة لهم من عقود عمل وأجهزة تعويضية يحتاجون لها بمشاركة المجتمع المدني.

وأضاف أنه كان هناك فعالية أخرى بأسوان للاحتفاء بالعمالة غير المنتظمة، وتم تسليم ما يقرب من 5 آلاف وثيقة تأمين تكافلي ضد الحوادث للعمالة غير المنتظمة.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن هناك خطة لضم الصيادين بأسوان لهذه الوثيقة الذي يبلغ عددهم 4 آلاف صياد، وقد تصل الوثائق في أسوان لـ10 آلاف وثيقة تأمين تكافلي سيتم استكمالها خلال الشهر الجاري.

العمالة غير المنتظمة

وتابع أن الوثيقة تم إطلاقها 1 يناير عام 2021، وكانت تعطي تعويض 100 ألف جنيه، ومع التجديد بداية 2022 تم رفع قيمة التعويض ليصل لـ200 ألف جنيه يغطي حالات العجز الكلي والجزئي والوفاة بحادث، ونسعى لزيادة حجم هذه الوثيقة؛ لكون العمالة غير المنتظمة اكثر الفئات التي تتعرض لمخاطر أثناء أداء عملها، ونحاول أن يكون هناك اطمئنان لهم ولأسرهم.

ونوه بأن الوزارة تستهدف الوصول لـ500 ألف وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة خلال العام الحالي.