رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكسترا نيوز: «ماريوبول» تعيش ظروفًا إنسانية صعبة بمحاصرة روسيا لها

ماريوبول
ماريوبول

قال مراسل إكسترا نيوز إن حصيلة قتلى قصف البث التليفزيوني الأوكراني ارتفع لـ9 قتلى، وعدد أكبر من الجرحى، ما يوحي بزيادة الأحداث في المنطقة الشرقية والغربية بأوكرانيا.

أضاف خلال مداخلة فيديو مع قناة "إكسترا نيوز" أن القوات الروسية تحاصر 3 جبهات هى كييف ومنطقة تشيرنوبل، ماريوبول، وأقليم الدونباس، مؤكدًا أن وزارة الدفاع الأوكرانية قالت إنه تم القضاء على 16 من العناصر الخاصة الروسية في محيط ماريوبول.

وأشار إلى أن محور خاركييف الذي تدور به معارك قوية جدا بين القوات الأوكرانية والروسية، كما أن الوضع في ماريوبول يزداد سوءًا مع تطور الأحداث ومساعى روسيا لمحاصرتها من 3 جهات.

وأكد أن ما يقوله الجانب الأوكراني بأن المدينة ما زالت صامدة وتسيطر عليه القوات الأوكرانية ولا تريد أن تتخلى عنها لأنها مركز استراتيجي مهم، وهناك تقارير تفيد بدخول القوات الروسية وتقدمها باتجاه مركز المدينة، لكن المدينة تعيش معارك كبيرة جدًا وقصف يتكرر في الفترة الليلة والصباحية ومعارك على مناطق متفرقة. 

روسيا تركز لفرض سيطرتها على ماريوبول 

وأوضح أن موسكو سيطرت على مدينة صغيرة في اتجاه ماريوبول وهناك تركيز أساسي على هذه المدينة لفرض السيطرة عليها، وإلى الآن، السيطرة ما زالت أوكرانية داخل المدينة والمعارك تدور وسط ظروف إنسانية صعبة مع انقطاع التيار الكهربائي والتواصل الاجتماعي وضعف المؤن الغذائية.