رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التوجيهات الرئاسية.. هل تتأثر أسعار السمك فى الأسواق المصرية؟

ستوديو

كشف المهندس عماد وصفي، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، عن آخر تطورات وضع الثروة السمكية في مصر، بعد توجيهات الرئيس السيسي بزيادة الموارد اللازمة لإنشاء المفرخات السمكية، مؤكدا أن وضعها في مصر مطمئن، حيث يتم إنتاج نحو مليوني طن سمك بجميع المصادر. 

"تنمية الثروة السمكية": أسعار السمك ثابتة 

وأضاف وصفي في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "أسعار السمك ثابتة، كما تستورد مصر بعض الأنواع غير الموجودة في السوق المصرية مثل التونة وبعض أنواع الجمبري".

وتابع رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية: "هناك زيادة في الطلب على الجمبري كسندوتش أو وجبة، لافتا إلى أن إنتاج مصر من السمك لم يقل، مرددا: "كثفنا عمليات الاستزراع لأن المصادر الطبيعية في العالم لا تشهد زيادة لكنها تثبت أو تقل".

وواصل عماد وصفي: "لا نصدر السمك بأرقام كبيرة، لأن سوق المستهلك كبيرة، بواقع 100 مليون شخص، ونسعى إلى تحسين جودة المياه والبيئة التي يعيش السمك فيها وتطوير قوانين الصيد لزيادة صادراتنا، كما شهدت مصر مشروعات عملاقة ونموذجية في السنوات الأخيرة".

ووجه الرئيس السيسى بتوفير كافة الموارد المالية اللازمة لإنشاء المفرخات السمكية على أعلى مستوى، وذلك لتزويد البحيرات بالزريعة السمكية المطلوبة للإنتاج، مع منع عملية الصيد الجائر، بهدف المساهمة في تعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية وتعظيم المخزون السمكي في مصر.