رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يوجه تحية لعلى فرج نجم الإسكواش: صوت الضمير أمام الغرب

ستوديو

وجه الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة “الدستور”، تحية للاعب المصري علي فرج نجم الإسكواش، على شجاعته، وإعلانه دعمه لفلسطين عندما طلب منه كلمة عن أوكرانيا. 

 

وقال الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية “النهار”: "علي فرج مواطن مصري أصيل، صوت الضمير أمام الغرب وممارساته، تحية لعلي فرج ليس على البطولة فقط، وإنما على الموقف وكلامه".

 

ولفت الباز، إلى أن علي فرج، قال للغرب: "طول الوقت مبتخلطوش السياسة بالرياضة، لكن فجأة بقى مسموح لنا بالكلام، 70 سنة لم يسمح لأحد بالتحدث عما يتعرض له الفلسطينيون، ولم تتعرض إسرائيل لعقوبة".

 

علي فرج يصدم الإعلام الغربي ويتحدث عن فلسطين بدل أوكرانيا

وقال فرج، عقب فوزه بلقب بطولة "أوبتاسيا" البريطانية: "رأينا جميعا ما يحدث في العالم، في الوقت الحالي مع أوكرانيا، لا أحد سعيد بما يحدث ولا يجب على أحد أبدا أن يقبل أي قتل في العالم أو أي قمع، نحن لم يكن مسموحا لنا بالحديث عن السياسة في الرياضة، فجأة أصبح ممكن خلط الرياضة بالسياسة، آمل أن ينظر الناس أيضًا إلى كل اضطهاد في العالم، لنتكلم عن فلسطين أيضًا التي تمر بما تمر به أوكرانيا، الفلسطينيون يعانون منذ 74 عامًا، لكن الحديث عن هذه القضية ليس على هوى الإعلام الغربي".