رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: ترقبوا ارتفاعًا كبيرًا فى سعر الذرة

ستوديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدول أصبحت تبحث عن الاكتفاء الذاتي من السلع وليس تصديرها، مؤكدًا أن سلاسل الإمدادات العالمية أصبحت تواجه مشكلات.

تقديم حافز إضافي للمزارعين بشأن توريد القمح

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المُذاع عبر قناة “صدى البلد”، أنه من المنتظر أن يشهد محصول الذرة ارتفاعًا في الأسعار، مضيفًا: “ترقبوا ارتفاعًا كبيرًا في الذرة، لأن الاستيراد كان رقم واحد من أوكرانيا”.

 

وتابع أن الرئيس وجه بتقديم حافز إضافي للمزارعين بشأن توريد القمح، لافتًا إلى أن مشروع مستقبل مصر يوفر 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مضيفًا: السنة دي زارعين في هذا المشروع 65 ألف فدان قمح.

 

وأكد أنه خلال عام 2024 سيتم الانتهاء من مليون فدان، لافتًا إلى أن الموسم المقبل سيشهد أماكن زراعات إضافية وفي أماكن أخرى، متابعًا: “الرئيس اتكلم في الاجتماعين عن المواطن، وقال ادوهم دعم إضافي لتوريد القمح”.

 

وأضاف: توجيه الرئيس يعني أننا محتاجين للقمح، وذلك لمجابهة غلاء الأسعار، خاصة أن الدول قررت الإغلاق، ومنع التصدير، فالدول أصبحت مرعوبة من الغد، لافتًا إلى أن القمح سيكفي حتى 6 شهور مقدمًا.

 

ولفت إلى أن منظمة الغذاء “فاو” التابعة للأمم المتحدة ناقشت تقريرًا، منذ قليل، يتحدث عن ارتفاع الأسعار والغذاء، مؤكدًا أن هناك 45 مليون شخص سيواجهون خطر المجاعة.