رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الغرف التجارية»: تراجع مستمر فى الأسعار واستجابة لإجراءات ضبط الأسواق

ستوديو

أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هناك تراجعًا مستمرًا في الأسعار واستجابة تدريجية لإجراءات ضبط الأسواق، مؤكدًا أن هناك اجتماعات مستمرة مع وزير التموين ووزير التجارة والصناعة ووزير الزراعة.

انخفاض واضح في الأسعار 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد: “نعمل على أكثر من ملف في نفس الوقت، وإعلان وزارة التموين لإتاحة جزء من المخزون الاستراتيجي للمخابز الإفرنجية ومصانع المكرونة، أدى إلى هبوط في أسعار الجملة للقمح والدقيق، وستتم رؤية آثاره في الشارع للمستهلك المصري في اليومين المقبلين”.

 

وبالنسبة للخضر والفاكهة، أكد أن هناك انخفاضًا واضحًا في الأسعار ليصل لجنيه في كل أسعار الخضر والفاكهة، مشيرًا إلى أنه تم عمل تعاقد مع منتجي الزيوت، وبدءًا من يوم 15 مارس سيتم طرح الزيوت في معارض أهلًا رمضان بالأسعار ما قبل الزيادات الاقتصادية الحالية، وسيتم بيعها بأسعار الجملة.

 

وتابع: “لا يوجد إيقاف للتوريد، وبفضل الله الرصيد الموجود في مصر بجميع السلع بلا استثناء، ما بين رصيد الحكومة ورصيد القطاع الخاص، يبلغ 5 أشهر، لذلك لا توجد مشكلة من ضخ كميات كبيرة في الأسواق، ونعمل سويًا لخفض الأسعار خاصة في الخضر والفاكهة والدواجن والبيض”.