رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد رحيل "حبيبة الأطفال ومقاتلة السرطان".. أنيسة حسونة تتصدر التريند

ستوديو

تصدرت الكاتبة الدكتورة وعضو مجلس النواب السابقة أنيسة حسونة، التريند، بعد وفاتها، حيث سيطرت حالة من الحزن على عالم السوشيال ميديا، بعد رحيلها  عن عالمنا اليوم، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز الـ69 عاما.

وفي آخر مقابلة تليفزيونية لها منذ يومين، كشفت تطورات حدثت لها خلال رحلة مرضها، مشيرة إلى حدوث تطور لمرض السرطان الذي أصيبت به دون سابق إنذار أو توقع، نظرًا لأن المخ- بسبب المرض- لا تظهر به التطورات المرضية، ومن ثم أجرت إشاعات معقدة ووجد الأطباء أن المخ أصيب بمرض يتوجب أخذ علاج يحد من القدرة على الحركة ويمتص الطاقة.

وأضافت: "اكتشفت إني مش قادرة أتحرك دون الكرسي.. ودي كانت أول مرة في حياتي استعمله.. ولكن الرضا لمن يرضى.. أنا بقول الحمد لله وبكرة يبقى أحسن".

 

ولدت في يناير عام 1953، وتخرجت في جامعة القاهرة بعد حصولها على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وعملت كملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية قبل أن تعمل لمدة 14 عامًا في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية- جامعة الدول العربية، كما شغلت العديد من المناصب الاقتصادية المرموقة بالبنوك والمؤسسات الاقتصادية في الشرق الأوسط، مثل بنك مصر إيران للتنمية مساعدا المدير العام، كما عملت مديرا عاما لمنتدى مصر الاقتصادي الدولي.

وتعد أنيسة حسونة أول امرأة تنتخب أمينا عاما للمجلس المصري للشئون الخارجية، وقد تم اختيارها من قبل مجلة "آرابيان بيزنس" في 2014 على قائمتها السنوية لأقوى 100 امرأة عربية على مستوى العالم وذلك عن مجال المجتمع والثقافة.