رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"وداع يليق بها".. رسائل مؤثرة من إعلامى مصر لأنيسة حسونة

ستوديو

أحدث خبر وفاة الكاتبة القديرة أنيسة حسونة، صدمة لكل العاملين بالوسط الإعلامي، حيث إنها لم تبخل بوقتها عن أي ظهور إعلامي لها، حتى في أحلك الأوقات، منذ صراعها مع مرض السرطان منذ 5 سنوات أو قبله.

 

ونرصد من خلال السطور التالية، أبرز رسائل إعلامي مصر التي ودعوا بها رمز القوة والنجاح والعمل الجاد:

شريف عامر 

نعى الإعلامي شريف عامر، الراحلة أنيسة حسونة، وغرّد عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات، "تويتر" كاتبا: "كانت السيدة @AnissaHassouna من هذا الحساب، تكتب لي تعليقا بالتشجيع، أو الملاحظة أو النقد.. رقيقة، قوية، ودائما مقاتلة سلاحها الأمل والتفاؤل والبحث عن أفضل ما في طبيعة البشر.. رحمها الله".

 

مفيدة شيحة 

نعت الإعلامية مفيدة شيحة، الراحلة أنيسة حسونة، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك": "الله يرحمك حبيبتي بس هتوحشيني أوي أوي كنتي فرحانة أوي اليوم اللي شوفتك فيه ده ومكنتش عارفة إن ده آخر مرة هشوفك فيها لا حول ولا قوة إلا بالله.. توفيت السيدة العظيمة أنيسة حسونة".

 

هبة الأباصيري

وكتبت الإعلامية هبة الأباصيري رسالة وداع للراحلة أنيسة حسونة، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك": "أنيسة الغلابة والمحرومين..عادت إلى صاحب السر والأمانة.. ألف رحمة ونور على روحك الطيبة".

وأرثت الإعلامية منى الشاذلي، الدكتورة أنيسة حسونة، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات، "تويتر"، يا ذات الوجه البشوش والروح الطيبة والنفس السمحة والأخلاق الرفيعة والإنسانية الراقية.. مع السلامة يا أنيسة".

 

سهير جودة 

ونعت الإعلامية سهير جودة، الدكتورة أنيسة حسونة، وعلقت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رحلت.. وكأن الله أراد لها التكريم والحفاوة والحب والامتنان قبل أن ترتقي إلى السماء.. سلاما ورحمة لروحها النقية".

 

كرمتها قرينة الرئيس قبل وفاتها بيومين 

 كان آخر ظهور لها قبل يومين حين تم تكريمها من قبل السيدة انتصار السيسي، خلال فعاليات احتفالية "المرأة المصرية أيقونة النجاح".

وكانت أعربت الكاتبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، عن سعادتها الشديدة تجاه تكريمها في احتفالية المرأة المصرية، من قبل السيدة انتصار السيسى، وتابعت: "أنا معرفتش بالتكريم إلا قبل الحفل بيوم.. وتفاجأت بالتكريم وسعدت وقلت أنا عملت إيه علشان يكرمونى".

وأضافت "أنيسة حسونة"، خلال حوارها ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضي، عبر قناة "DMC"، أنها لمست تواضع وبساطة السيدة الأولى خلال التكريم، وتابعت: "تحسى أنها واحدة زينا لأنها متواضعة وبتقول الكلام من قلبها وأنا بشكرها جدًا سيدة متواضعة وجميلة وتتحدث مثل أي سيدة مصرية".

وكشفت "أنسية حسونة"، عن الحوار الذى دار بينها وبين السيدة الأولى قائلة: "قلت لها أنا عملت إيه علشان اتكرم.. فردت عليا قائلة أنت تستاهلى أكتر من كدا.. فقلت لها أنا مش عارف أقول ليكى إيه..أنا أول مرة أتحدث مع السيدة انتصار..وما حدث جعلنى أشعر أن بلدى بطبط عليا وتقول ليا أننا شايفنك".

ولفتت "أنيسة حسونة"، إلى أنه رغم وجود نظام وبرتوكول ولكن عندما وجدت السيدة الأولى تتحدث بهذه البساطة تمنت لو استمر الحوار بينهما لمدة أطول.

وأكدت "أنيسة حسونة"، أن المرأة تشهد عصرها الذهبى في ظل حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يسعى إلى تمكينها في كافة القطاعات، لافتة إلى أن أكثر ما أسعدها هو جلوس المرأة على منصة القضاء كونها كانت تطالب بذلك، وتابعت: "مكنتش مصدقة أن هناك يوما سيأتى وتجلس المرأة على منصة القضاء"، لافتة إلى ضرورة تدريب الرجال على حقوق المرأة.