رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أول مرة أستعمل كرسى متحرك».. آخر ظهور إعلامى لـ«محاربة السرطان» أنيسة حسونة

ستوديو

صُدم محبو الكاتبة الراحلة أنيسة حسونة في خلال يومين، مرتين، على التوالي، الأولى كانت في ظهورها على كرسي متحرك، خلال تكريمها في اليوم العالمي للمرأة، وذلك بحضور السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس.

والثانية كانت في رحيلها منذ قليل، عن عمر يناهز الـ69 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث كانت تتلقى علاجا للسرطان منذ 5 أعوام وخلال تلك المدة أجريت جراحتين كبيرتين، وتلقت العلاج الكيميائي، ثلاث مرات.

حسونة: تطور لمرض السرطان ليصيب المخ 

ذكرت الدكتورة الراحلة أنيسة حسونة، في آخر مقابلة تليفزيونية لها منذ يومين، تطورات حدثت لها خلال رحلة مرضها، مشيرة إلى حدوث تطور لمرض السرطان الذي أصيبت به دون سابق إنذار أو توقع، نظرًا لأن المخ- بسبب المرض- لا تظهر به التطورات المرضية، ومن ثم أجرت إشاعات معقدة ووجد الأطباء أن المخ أصيب بمرض يتوجب أخذ علاج يحد من القدرة على الحركة ويمتص الطاقة.

وأضافت: "اكتشفت إني مش قادرة أتحرك دون الكرسي.. ودي كانت أول مرة في حياتي استعمله.. ولكن الرضا لمن يرضى.. أنا بقول الحمد لله وبكرة يبقى أحسن".

 

حسونة: أنا عملت إيه عشان يكرموني 

وكانت أعربت الكاتبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، عن سعادتها الشديدة تجاه تكريمها في احتفالية المرأة المصرية، من قبل السيدة انتصار السيسى، وتابعت: "أنا معرفتش بالتكريم إلا قبل الحفل بيوم.. وتفاجأت بالتكريم وسعدت وقلت أنا عملت إيه علشان يكرمونى".

وأضافت "أنيسة حسونة"، خلال حوارها ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضي، عبر قناة "DMC"، أنها لمست تواضع وبساطة السيدة الأولى خلال التكريم، وتابعت: "تحسى إنها واحدة زينا لأنها متواضعة وبتقول الكلام من قلبها وأنا بشكرها جدًا سيدة متواضعة وجميلة وتتحدث مثل أي سيدة مصرية".

 

محطات في حياة أنيسة حسونة

ولدت الدكتورة أنيسة حسونة في يناير عام 1953، وتخرجت في جامعة القاهرة بعد حصولها على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وعملت كملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية قبل أن تعمل لمدة 14 عامًا في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية- جامعة الدول العربية، كما شغلت العديد من المناصب الاقتصادية المرموقة بالبنوك والمؤسسات الاقتصادية في الشرق الأوسط، مثل بنك مصر إيران للتنمية مساعدا المدير العام، كما عملت مديرا عاما لمنتدى مصر الاقتصادي الدولي.

 

وتعد أول امرأة تنتخب أمينا عاما للمجلس المصري للشئون الخارجية، وقد تم اختيارها من قبل مجلة "آرابيان بيزنس" في 2014 على قائمتها السنوية لأقوى 100 امرأة عربية على مستوى العالم وذلك عن مجال المجتمع والثقافة.