رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. الحملة القومية للقمح تطمئن المواطنين حول مخزون مصر الاحتياطى

ستوديو

 

تحدث الدكتور رضا محمد علي رئيس الحملة القومية للقمح، عن قلق المواطنين حول محصول القمح في أعقاب أزمة حرب روسيا على أوكرانيا، مؤكدا أن محصول القمح من ضمن اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية، مشيرًا إلى أن مصر زرعت 3.650 مليون فدان هذا العام منه.

إنتاج ما لا يقل عن 10 ملايين طن قمح 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد: "لدينا محصول يكفينا لقترة تصل إلى 4 شهور، إضافة إلى بداية موسم الحصاد في منتصف أبريل المقبل، والأجواء المثالية ومن المتوقع أن يصل إنتاجه ما لا يقل عن 10 ملايين طن، وسيكون لدينا مخزون يكفينا حتى نهاية العام".

وتابع: "نعمل على محور التنمية الأفقي لتعظيم الإنتاجية داخل الوادي، ونعظم الإنتاج من خلال أصناف جديدة تكون إنتاجيتها أفضل، ونزود المساحات المنزرعة في الأراضي الجديدة مثل غرب غرب المنيا وشرق العوينات"، لافتا إلى أن  مصر لديها ما لا يقل عن 4 أو 5 سلالات تتحمل درجات الحرارة العالية مثل مصر 3 ومصر 4، وتتم زراعتها منذ عامين".

وأوضح الدكتور رضا محمد علي رئيس الحملة القومية للقمح، أن مصر أصبح لديها حملة قومية منتشرة في جميع الأنحاء، وتتواصل الجهات المعنية مع المزارعين لاطلاعهم على كل ما هو جديدة، بداية من خدمة الأرض وموعد الزراعة وأساليب الري.