رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على بطل فيلم «الحفيد» الذى أصبح من أشهر أطباء النساء والتوليد

الدكتور محمد يحيى
الدكتور محمد يحيى

كشف الدكتور محمد يحيى، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم جامعة عين شمس، عن تفاصيل مشاركته في عدد من الأعمال الفنية في طفولته وخلال دراسته للطب.

وقال في تقرير عرضه برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية dmc، إنه أحب التمثيل منذ طفولته وأن بداية التليفزيون عندما بدأ كان هو في الصف الخامس الابتدائي، وبعدها رشحه المخرج كمال الشيخ للمشاركة في فيلم "الشيطان الصغير"، وقدم الفيلم بعدها.

كريمة يحيى ومحمد يحيى

قدمت 35 فيلمًا في السينما أهمها الحفيد

وأضاف أنه في مرحلتى الإعدادي والثانوي بدأ بأعمال في المسرح والتليفزيون، وقدم 35 فيلمًا ومسلسلات كثيرة في التليفزيون وبعد الثانوية العامة وقتها كان يسمح النظام بأن يدخل كليتين، والتحق بكلية الطب، والمعهد العالي للتمثيل، وبعدها اختار الدراسة في كلية الطب وظل يشارك في أعمال فنية حتى البكالوريوس.

الدكتورمحمد يحيى

وتابع، أن فيلم "الحفيد"،هو الذي كان له أثر كبير في حياته، وبعدها تخرج ودخل نيابة أمراض نساء وكان مستحيل أن يكون هناك تنسيق بين الطب والتمثيل، وبعدها سافر إنجلترا وأنهى زمالة الكلية بها، وعاد لمصر وأصبح متخصصا في أمراض العقم وأطفال الأنابيب. 

وأشار إلى أن الطب هو الأساسي في حياته والتمثيل هواية قدمها وسعد بتقمصه شخصيات فنية، مؤكدًا أن التمثيل أفاده كثيرًا في حياته كطبيب.