رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات الروسية تقصف مسجد السلطان سليمان القانونى فى أوكرانيا (فيديو)

ستوديو

قال أنس الصبار، مراسل قناة "سكاي نيوز عربية"، إن مدينة لفيف شهدت دوي صافرات الإنذار أمس، وهناك أنباء عن استهداف مطارات عسكرية في مناطق محيطة.

 

وأضاف الصبار، اليوم السبت، أن هناك تصريحا من وزارة الخارجية الأوكرانية حول قصف القوات الروسية مسجد السلطان سليمان القانوني في أوكرانيا، وكان بداخله 80 مدنيًا حاولوا اللجوء إليه هربًا من استمرار عمليات القصف. 

 

قصف لمطار عسكري ومستودع للذخائر بالعاصمة الأوكرانية

 

وأشار إلى أن وزارة الخارجية الأوكرانية، أعلنت أن الضحايا بالمئات، والسلطات المحلية اضطرت لدفنهم بمقابر جماعية، موضحًا أن هناك حديثا عن قصف لمطار عسكري ومستودع للذخائر بالعاصمة الأوكرانية كييف.

 

ونوه مراسل سكاى نيوز، بأن عمل الممرات الإنسانية خلال الأيام الماضية كان فرصة لتوافد الآلاف لمدينة لفيف، وعمليات الإجلاء ما زالت مستمرة.

 

وكانت وزارة الدفاع البريطانية، أعلنت أن القوات الروسية تبعد نحو 25 كيلومترًا عن قلب العاصمة الأوكرانية.

 

وتشن روسيا حربًا على أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، في عملية تقول موسكو إنها تستهدف مواجهة ما تسميها تهديدات تتعرض لها من مساعي كييف الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أن قواتها دمرت ما مجموعه 2911 هدفًا من منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

 

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن الأهداف المدمرة تضمنت 97 طائرة و107 مسيرات و141 منظومة صواريخ للدفاع الجوي، و86 موقع رادار، و986 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و107 راجمات صواريخ، و368 قطعة من المدفعية الميدانية وقذائف الهاون، و749 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.