رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة» تكشف تفاصيل إطلاق 48 قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة»

ستوديو

كشفت الدكتورة وفاء الصادق، مدير عام إدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل إطلاق 48 قافلة طبية مجانية خلال أسبوع ضمن حياة كريمة، مؤكدة أن الوزارة تنفذ قوافل علاجية كل شهر في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتغطية كل المحافظات، مشيرةً إلى أنها تخدم المناطق المحرومة والنائية.

 خدمات القوافل الطبية بالمجان دون مقابل 

وأضافت الصادق في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، أن هناك 48 قافلة طبية بدأت في المناطق النائية والمحرومة بتخصصات مختلفة مثل الباطنة والأطفال والجراحة والنساء والرمد والأنف والأذن والعظام والأسنان وتنظيم الأسرة.

 

وتابعت مدير عام إدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، أنّ خدمات القوافل الطبية بالمجان، دون أي مقابل مادي، إذ تشتمل الخدمة التي تقدمها على الكشف والعلاج والأدوية والتحاليل والأشعة والجراحات إذا استلزم الأمر.

 

وواصلت وفاء الصادق، أن حياة كريمة تخدم البحر الأحمر وحلايب وجنوب سيناء والجيزة والغربية ودمياط والقليوبية وكل المحافظات، في وقت واحد: "جميع المترددين على القوافل سعداء جدا بها وينتظرونها ويعلن عنها الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بعدها يُصدق المحافظ على القوافل التي تشهدها محافظته".