رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس الجديد لحزب الوفد: كواليس الانتخابات كانت غير سهلة (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عبدالسند يمامة، الرئيس الجديد لحزب الوفد، إن حزب الوفد هو أعرق الأحزاب السياسية في تاريخ الدولة المصرية، لافتًا إلى أن كواليس الانتخابات كانت غير سهلة، وأن رئيس الحزب السابق بهاء أبوشقة كان يترأس الحزب لمدة 4 لسنوات، ووكيل مجلس الشيوخ.

 

وأضاف يمامة عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المُذاع على قناة مصر الأولى، أنه تقدم لرئيس الحزب السابق بالتقدير من الناحية الإنسانية، ولكنه يختلف معاه سياسيًا، والأمر يعرض على الهيئة الوفدية وهما من تختار، ولكن تم اختياري لتحقيق البرنامج الخاص بي.

 

وأوضح أن برنامجه لرئاسة حزب الوفد يهدف إلى تحقيق أهداف الحزب ومنهجه وفقا لما هو منصوص عليه في قانون ولائحة الحزب، مشيرًا إلى أن انتخابات رئاسة الحزب كانت نموذج لأنها شهدت حضورا كبيرا من أعضاء الحزب تحت إشراف قضائي كامل لأول مرة، وأعمال فرز الأصوات تمت داخل كل لجنة، وعملية التصويت انتهت في الخامسة مساء، وقبل الساعة السادسة تم إعلان النتيجة.

 

وتابع: "رؤيتي خلال رئاسة الحزب ليست جديدة، وفى رأيي الشخصي كان أداء الحزب خلال الأربع سنوات الماضية من الناحية السياسية والتنظيمية داخله لم يكن موجودا، والعودة إلى حزب الوفد بأن يكون قاطرة المعارضة في الحياة السياسية داخل مصر، ويشارك في الحياة السياسية وتفعيل اللجان وتشكيلها بالانتخاب".

 

ونوه الرئيس الجديد لحزب الوفد، بأن لجان الحزب خلال السنوات الماضية كانت بالتعيين على الرغم من أن لائحة الحزب تنص على إجرائها بالانتخابات، موضحًا أنه سوف يكون هناك مزيد من التواصل بين الحزب ونوابه في ظل عدم التواصل مؤخرًا.

 

عودة الحزب مرة أخرى للمشهد

 

وأشار إلى أن عضو البرلمان يجب أن يتواصل مع رئيس الحزب وهيئته العليا، وسوف يكون هناك تواصل مستمر بين الهيئة العليا للحزب وهيئته البرلمانية في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، مشددا على أن أعضاء الحزب يرغبون في عودة الحزب مرة أخري للمشهد.