رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض البلاد لسيول اليوم

ستوديو

نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لسيول على مدار اليوم، مؤكدة أن اليوم سيشهد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، لافتة إلى ملاحظة اعتدال سرعات الرياح مقارنة أمس وبخاصة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

"الأرصاد" تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية 

وكشفت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، عن موعد تحسن درجات الحرارة، حيث أعلنت عن أن انخفاضات درجات الحرارة مستمرة حتى نهايات الأسبوع الجاري.

 

وأضافت أن مصر تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة بأقل من المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام بنحو 6 درجات، حيث تتأثر بمكتل هوائية قادمة من جنوب وشرق أوروبا، وامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

 

 وأوضحت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس خلال فترة النهار يكون مائلا للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية، موضحة أن المناطق الجنوبية يكون الطقس فيها أكثر دفئًا لكن مع دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة. 

 

وكانت أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 07 درجات والصغرى 03.