رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سليمان عبدالمالك يكشف سر تركه الطب وعمله بالدراما

 محمد سليمان عبدالمالك
محمد سليمان عبدالمالك

كشف محمد سليمان عبدالمالك، الكاتب والسيناريست، أنه ترك كلية الطب للعمل في مجال الدراما، بعد تأكده من أنه لا يملك بعض القدرات اللازمة للتعامل مع المريض، أهمها التجرد من المشاعر.

 

وقال عبدالمالك، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "عرفت من سنة تانية إنه مش مجالي، الدراسة الطبية ممتعة تفتح المدارك وتعلي الإحساس والتعامل مع الإنسان في لحظات صعبة ودرامية، لكن بعض الأمور لا تُكتسب، مثل قدرتك في التعامل مع الدم والألم، وتجريد مشاعرك، عرفت إن ده مش عندي، ومش هقدر أستمر في المهنة".

 

من الطب للدراما 

وعن كيفية دخوله لعالم الدراما، قال سليمان إن الراحل حمدي مصطفى الذي صنع الدكتور نبيل فاروق وأحمد خالد توفيق، أعلن عن عمل مسابقة نشرتها صحيفة الأهرام، طالبًا كتابًا جددًا، فتقدم لها وعمره 19 سنة.

 

وأردف: "أعتبر نفسي أحد الذين تعلموا في عباءة أسامة أنور عكاشة، وتأثرت جدًا بكتابات خالد توفيق، لكني قررت أتجه للكتابة للشاشة".

 

 

ويشارك محمد سليمان عبدالمالك، هذا العام في مسلسل "راجعين يا هوى" قصة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وبطولة خالد النبوي، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد داش، إسلام إبراهيم، أحمد خالد صالح، كريم قاسم، سلمى أبوضيف، مصطفى درويش، جلا هشام، طه الدسوقى، صفاء الطوخي، سالي حماد، ريهام الشنواني، والوجه الجديد نانسي هلال.