رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. أسامة ربيع يرد على الانتقادات التى تقلل من أهمية قناة السويس

ستوديو

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، آخر مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، مؤكدًا الانتهاء منها في يوليو 2023.

أسامة ربيع: الخير اللي كنا موجودين فيه لولا قناة السويس لما حصلنا عليه

وبشأن أهمية قناة السويس الجديدة، ذكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى،: "الخير اللي كنا موجودين فيه والمبالغ التي حصلناها خلال عام 2021 لولا قناة السويس الجديدة لما حصلنا عليها".

 

واستطرد: "أن ما يحدث في تطوير المحور الجنوبي مهم للغاية، إذ إنه الجزء الذي وقع فيه حادث جنوح السفينة إيفرجيفن، وبالتالي فإننا نعمل على تطويره والتعامل مع مشكلاته، وبالتالي فإن الحل هو عمل ازدواج في البحيرات المرة والصغرى، وستكون لدينا قناتان بطول 10 كم تضاف إلى قناة السفن الجديد، ما يؤدي إلى زيادة عدد السفن في المجرى بواقع 6 سفن، ويتم تقليل ساعات الانتظار".

 

وأوضح أن القناة يمر بها ما يتراوح بين 60 و65 سفينة، بعد أن كان يصل إلى 45 سفينة، لافتًا إلى أن أعمال تطوير المحور الجنوبي سيقلل من تأثيرات التيارات على دفة السفينة ويقلل وقت العبور أيضًا.

 

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على تطوير القناة بشكل مستمر ويتابع مشروعاتها، وهو ما يرفع الروح المعنوية للعاملين بالقناة، وكان لهذا الدعم تأثير كبير في حادث إيفرجيفن.