رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز لـ«رجال الأعمال»: «ساعدوا البلد واقفوا جنب الناس فى موجة ارتفاع الأسعار»

ستوديو

شدد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على ضرورة تكاتف الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، للتخفيف من حدة ارتفاع الأسعار على الناس، لأن هناك ارتفاعا فاحشا في الأسعار.

وقال، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على موقع "فيسبوك": "مينفعش حد في الإعلام يستهبل ويلقي اللوم على الناس في ارتفاع الأسعار، لأن الناس مش محتاجة حد يطلع يستعبط ويقول أي كلام، وأعصابهم مش مستحملة".

وأضاف "الباز" أن الحكومة تعترف بمشكلة ارتفاع الأسعار وتحاول البحث عن حلول، لافتا إلى أن البعض في الشارع يطلب رفع المرتبات، وهذا حل غير منطقي، لأن ما نمر به موجة غلاء وستنتهي، وفي النهاية ستتحمل الحكومة أعباء زيادة المرتبات.

ضخ سلع في المجتمعات الاستهلاكية

وأشار إلى أن الحكومة أعلنت عن أنها ستضخ سلعا وبضائع في المنافذ التابعة للقوات المسلحة والتموين بأسعار ما قبل 24 فبراير، وعلى الناس متابعة الأسعار في تلك المنافذ، والتأكد من تلك التصريحات.

وتابع: "القطاع الخاص أيضًا في مسئولية مجتمعية على رجال الأعمال لأن البلد في ظروف صعبة، ولو مساعدوش الناس في الوقت ده، هيعملوا الدور ده إمتى؟.. البلد اللى ساهمت أن ثروتك تكبر حقها عليك تساعد وتساند في الأزمات، وممكن رجال الأعمال يشتروا سلعا ويعملوا تخفيضات في معارض والناس تنزل تشتري".